لقد تزوج الكثير منا من الإجهاد لفترة طويلة جدا.

إنه يتمسك بنا في العمل ، وهو يدور حولنا بينما ندير الأمور الشخصية ، بل إنه يزحف إلى الفراش معنا ويسرق ليالي النوم المريح. نعلم أن هذا ليس جيدًا ، ولكن لا يمكننا تقديم أوراق الطلاق هذه. ولكن إذا أردنا حقًا الحفاظ على صحتنا العقلية والبدنية ، فنحن بحاجة إلى إسقاط ذلك الصفر وأن نصبح أبطال الرعاية الذاتية.

يعد تأسيس ممارسة اليوجا في المنزل طريقة رائعة للحفاظ على راحة جسمك وعقلك. نعم ، يمكن في بعض الأحيان اختبار صبرك ، وقد لا تتمكن من لمس الكلمة خلال تلك الجلسة الأولى – أو الخامسة عشرة. لكن جمالها هو أنه إذا استمريت في ذلك ، فسوف تخفف في النهاية من قبضة الضغط الضيق على جسمك.

كيف يمكن للضغط أن يدمر حياتك

وقد ثبت أن الإجهاد يؤثر على الجسم من الرأس إلى أخمص القدمين. بالإضافة إلى ضيق العضلات ، يمكن أن يكون السبب الجذري للألم المزمن ، ومشاكل في التنفس ، ومشاكل في القلب والأوعية الدموية ، ومشاكل في المعدة ، وقلق ، وأكثر من ذلك.

وفقًا لجمعية علم النفس الأمريكية ، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لإدارة الإجهاد هو ممارسة الرياضة بانتظام. إذا لم تكن نشطًا جدًا أو لديك قيود على الحركة ، فإن اليوغا قابلة للتكيف جدًا. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أنه يجب أن تكون مرنًا للغاية للقيام بذلك. لا تفعل. أنت لا تحتاج أيضًا إلى معدات فاخرة ، أو عضوية في استوديو أو ملابس حصرية ذات علامات سعر مميزة. ما ستحتاجه هو الكثير من الصبر والقدرة على الضحك على نفسك من وقت لآخر والرغبة في حجب نفسك.

مفتاح ممارسة اليوغا المنزلية الناجحة؟ استمع إلى جسدك

من الطبيعي أن ترغب في تثبيت كل وضعية اليوغا أو تقليد حركات المدربين أو المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. محاربة تلك الرغبة للقيام بذلك. قبل أن تصعد على سجادتك ، أخبر نفسك بهذا ، “ممارستي فريدة من نوعها مثلي وهذا جيد تمامًا.” لماذا ا؟ لأن دفع نفسك لفعل ما يفعله الآخرون قد يؤدي إلى الإحباط – أو الإصابة.

تقول أخصائية اليوغا ومديرة برامج اليوغا ، جودي بار: “جزء منها هو معرفة ما تحتاجه أجسامنا وليس دفعه”. “لا يمكننا أن ندع نفوسنا تعترض الطريق لأنه سيحدث حتمًا شيء ما – يمكن أن نتأذى أو نصبح مؤلمين لدرجة لا يمكننا معها التحرك”.

قم بأداء واجبك قبل أن تبدأ

قبل الوباء ، يمكنك زيارة بعض دروس اليوغا لاكتشاف الأساليب التي تناسبك. تم تعديل العديد من الاستوديوهات لاستيعاب بروتوكولات التباعد الاجتماعي. إذا لم يكن لديك خيار الدخول أو لم تكن جاهزًا تمامًا للدروس الجماعية ، فلا يزال بإمكانك استكشاف عالم اليوغا فعليًا.

اتصل بالإنترنت وابحث عن أنماط مختلفة قبل بدء ممارسة المنزل لاكتشاف كيف يمكنهم مساعدة جسمك. بمجرد أن تحصل على فهم أفضل ، يمكنك التحقق من الفصول الافتراضية التي تقدمها الاستوديوهات أو مجموعات المجتمع في منطقتك أو تطبيقاتك أو مقاطع فيديو YouTube.

ابدأ بجلسات تم تطويرها للمبتدئين. ولا تخف من تجربة مقاطع فيديو من مدربين مختلفين. سيسمح لك ذلك بتجربة مجموعة متنوعة من أساليب التدريس والعثور على أسلوب واحد أو عدد قليل يناسبك.

يقول بار: “لذا فهي عقلية كاملة – فحص بعض الصفوف التي يقدمها الناس ومراقبتها ومشاهدتها لمعرفة ما إذا كانوا يشعرون بالراحة.” وتضيف أن الشيء الرئيسي في هذه العملية هو الاستماع إلى ما يحتاجه جسمك وعدم التعمق أكثر مما تحتاج إليه.