5 طرق لخفض السكر المضاف
قم بإخفاء الصين وحصر الأشياء الثمينة الخاصة بك: لقد وصل اندفاع السكر لطفلك إلى ذروته – ولا أحد آمن. ولكن في حين أن مسامير السكر مؤقتة (لحسن الحظ) ، إلا أنها يمكن أن يكون لها آثار دائمة على طفلك.

تقول أخصائية التغذية لدى الأطفال جنيفر هايلاند ، RD: “تربط العديد من الدراسات طويلة الأمد السكر بخطر حدوث مشكلات صحية لاحقًا في الحياة ، بما في ذلك داء السكري والسمنة”. لهذا السبب توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين لا يستهلكون أي سكر مضاف على الإطلاق. ويجب ألا يزيد الأطفال الذين يبلغون من العمر 2 عامًا فأكثر عن 25 جرامًا (أو 6 ملاعق صغيرة) من السكر المضاف يوميًا.

ما مدى سوء السكر للطفل؟

قد ينخفض ​​السكر يا حلو ، ولكن هذا ما يحدث بعد ذلك المشكلة. يوضح Hyland: “إن كمية السكر المضافة التي يتناولها الأطفال باستمرار تؤدي إلى ارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم بمرور الوقت”. النتائج؟ ارتفاع خطر مقاومة الأنسولين ومرض السكري ومرض السكري من النوع 2.

يمكن أن يؤثر الكثير من السكر أيضًا على الحالة المزاجية والنشاط وفرط النشاط لدى طفلك. “إنه يؤثر على سلوك الأطفال لأن سكر الدم يشبه السفينة الدوارة ؛ صعودا وهبوطا طوال اليوم ، “يشير Hyland.

ولكن ضع في اعتبارك أنه ليس كل السكر متساوٍ. “لا تخف من الفاكهة أو الحبوب الكاملة أو الفاصوليا أو منتجات الألبان على الرغم من أنها تحتوي على السكر. هذه هي السكريات الطبيعية. “السكريات الطبيعية ضرورية لنمو الطفل وتطوره. السكريات المضافة هي المشكلة “.

كيف تقلل من تناول طفلك للسكر

مثل معظم العوامل المزدوجة ، عادة ما يكون السكر المضاف سريًا. وهذا يعني أن الأطعمة التي يتم تسويقها كوجبات خفيفة صحية للأطفال ليست كذلك في بعض الأحيان. يقول Hyland: “اعرف كيف تكتشف السكريات المخفية ، خاصة لأن السكر يأتي بأشكال مختلفة. يمكن أن تشير التسمية إلى سكر العنب أو السكروز أو العسل أو الأغاف أو الدبس. هذه كلها كلمات للسكر “.

فكيف تدير المد على أسنان طفلك الحلوة؟ يقدم Hyland خمس نصائح.

pretty happy Caucasian female child eating dish full of candy holding the dish in sweet sugar abuse dangerous diet and unhealthy nutrition concept isolated on white background

1- ضع المشروبات المحلاة بالسكر على قائمة “لا ممنوع” الخاصة بك

يقول هايلاند إن تجنب المشروبات المحلاة بالسكر ، بما في ذلك العصير ، يكون له تأثير كبير. يقول Hyland: “على الرغم من أن عصير الفاكهة 100٪ لا يحتوي دائمًا على السكر المضاف ، إلا أنه لا يزال يحتوي على الكثير من السكر المركّز في مكان واحد”. “حاول أيضًا تجنب عصير الليمون والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية ، وخاصة مع تقدم الأطفال في السن والشاي الحلو ومشروبات القهوة.”

2-الحصول على الملصقات الغذائية

يتم حاليًا طرح ملصقات غذائية جديدة مع خط لكميات السكر المضافة. على سبيل المثال ، ملصق الطعام لتفاح (يحتوي على سكر طبيعي بالكامل) سيكون كما يلي:

إجمالي السكريات: 15 جرام.
يتضمن 0 جرام من السكريات المضافة.
من ناحية أخرى ، قد يقول جرة من عصير التفاح:

إجمالي السكريات: 24 جرام.
يتضمن 10 غرامات من السكريات المضافة.
“يمكن أن يساعدك خط السكر المضاف في اتخاذ خيارات أكثر ذكاءً. إذا كان الطعام يحتوي على 10 غرامات من السكر المضاف ، فقد ترغب في اختيار شيء آخر – نظرًا لأن هذا يمثل نصف الكمية الموصى بها للأطفال “. يضيف Hyland.

3- اختر الأطعمة التي تحتوي على أقل من 10 غرامات من السكر وأكثر من 5 غرامات من الألياف

يمكن أن تكون ألواح الحبوب والجرانولا حقول ألغام من السكر. ولكن بدلاً من حظرها تمامًا (وربما تسبب الانهيارات والدموع) ، يقول Hyland للبحث عن المنتجات التي تحتوي على أقل من 10 غرامات من السكر ، وإذا أمكن ، أكثر من 5 غرامات من الألياف.

“الألياف مفيدة في نواح كثيرة. إنها تساعد في الشبع وتقليل الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري ومرض السكري. “تحتوي الكثير من المنتجات التي تحتوي على سكريات طبيعية ، مثل الفواكه والخضروات ، على نسبة عالية من الألياف.”

4- اصنع وجبات خفيفة صحية للأطفال

غالبًا ما يكون الطعام المعالج مطحونًا صفرًا للسكر المضاف. لذا كلما زادت كمية الطعام التي يمكنك تحضيرها في المنزل ، كان ذلك أفضل. “إن صنع كعك المافن الصغير بدلاً من إخراجها من المتجر يُحدث فرقًا. في حين أن نسختك قد تحتوي على سكر ، يمكنك اختيار نوع أكثر طبيعية من السكر أو التحكم في الكمية ، “يوضح Hyland.

يمكنك أيضًا تجربة صنع ألواح الجرانولا محلية الصنع المحلاة بالتمر لتجنب إضافة السكر. ولكن إذا لم تكن شيئًا من روّاد المنزل ، فبإمكانك أن تجهز دون تشغيل الفرن. على سبيل المثال ، اختر الفاكهة الطازجة أو المجففة على وجبات خفيفة من الفاكهة.

هناك تحذير واحد: في حين أن العسل وشراب القيقب غالبًا ما يُنظر إليهما كمحليات طبيعية أكثر ، إلا أنهما لا يزالان يُحسبان على أنهما سكر مضاف. يقول Hyland: “الفائدة هي أنه لا يتعين عليك عادةً استخدام الكثير لأنها أكثر حلاوة من السكر العادي ، كما أنها تحتوي على بعض العناصر الغذائية”.

5- درب براعم طفلك

يقترح Hyland عند تقديم الأطعمة الصلبة لأطفالك ، لا تبدأ بالأشياء الحلوة. “إذا لم نقم بتقديم السكر الزائد من البداية ، فإن براعم الذوق الخاصة بهم لن تتوق إلى تلك النكهات بنفس القدر.” تذكر ، الفاكهة نفسها على ما يرام! ولكن لا شيء يضاف إليه السكر.

عكس عادة السكر الموجودة بالفعل
ولكن ماذا لو كان طفلك مدمن على السكر بالفعل؟ يقول Hyland أنه لا يزال بإمكانك إعادتهم إلى خط مستقيم وضيق عن طريق تناوله ببطء. “لا تذهب الديك الرومي البارد. في حين أن،